الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

عمر الشريف.. من صفع المعجبات إلى إهانة الفنانين والرئيس عبد الناصر




سيد محمود سلام
14-11-2011 | 12:07 10  2104  

عمر الشريف
فجأة أصبحت أخبار النجم العالمى عمر الشريف هى البرواز اليومى الذى ترفق معه صورة له، وهو مبتسم فى معظم وسائل الإعلام، لتتحدث عن أخباره ومشاريعه الفنية، إضافة إلى تصريحاته النارية.

بعد أن تعثرت كل المشاريع إثر فشل فيلم "المسافر" ومنها مسلسل عن "عمر المختار" وفيلم " إشاعة حب" الذى شارك فيه الفنان الكبير يوسف وهبى وسعاد حسنى بطولته، أصبحت تصريحاته الساخنة هى المادة اليومية، التى تعتمد عليها بعض الصحف، ويحاور فى ردود أفعال الناس حولها وردوده هو حول ردود أفعال الناس .

ومع مشاركته فى أى مهرجان عربى ولأنه مازال يتمتع ببريق العالمية التى قال عنها منذ أيام إنه لن يصل أحد فى العالم العربى إليها مثلما وصل هو.

من صفعة لفتاة من المعجبات فى مهرجان "تريبكا" السينمائى بالدوحة أرادت التقاط صور معه ولم تتمهل انتهاءه من توزيع ابتساماته على الجميع من المعجبات فصفعها إلى تصريحاته الجديدة، التى أكد فيها أن كل ما قاله عن خالد النبوى مسئول عنه، بأنه أسوأ ممثل.. إذ سبق أن قال الشريف إن النبوى يقلده فى مشيته أثناء تصوير فيلم "المسافر" ومرت الأيام ليعزز التصريح بآخر ويؤكده فى حواراته للصحف المصرية والعربية، وهو كنجم له مكانته وأهميته فى مصر والعالم العربى، مكانة لا يمكن أن ينقصها انتقاد أو فشل لفيلم أو مسلسل.

قد سبق وقدم هو أفلام لم تحقق فى مصر أى نجاح ومنها فيلمى "أيوب" و"الأرجوز" ولم يقل أحد إن هذا الفشل ينقص نجوميته شيئا بل قدم مسلسل "حنان وحنين " وفشل جماهيريًا.

التصريحات أصبحت مادة دسمة أخرها هجومه على عادل أمام وكشفه أنه كان السبب فى حذف مشاهد له - عمر الشريف - من فيلم "حسن ومرقص "،
ولا يكتفى الشريف بإهانات الممثلين بل أثار جدل الجزائريين منذ أيام، عندما وصف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بالجنون، فى حوار مع صحيفة "الفجر" الجزائرية، وقال: إن عبد الناصر كان يعتقد بجهله استطاعته أن يغلب اليهود.

وقال: إنه أحب السادات الذي طلب منه التوسط لدى الإسرائيليين، لكى يفتح صفحة جديدة معهم، ولا يمكن التعليق على هذا التصريح الذى يكرره عمر الشريف كثيرًا ليس فى صحيفة جزائرية بل فى صحف عالمية.

الكارثة التى تنم عن عدم حرص النجم العالمى على احترام الفنانين المصريين هو اتهامه صراحة للفنان الكبير فريد شوقى بالفاشل، وقال فى نص حوار جريدة الفجر الجزائرية الصادر عددها 29 أكتوبر الماضى معلقًا على سؤال بأن فريد شوقى كان مرشحًا للعب دور فى فيلم"لورانس العرب" بدلا منه، الشريف: عن أى فريد تتحدثون؟ كيف لهذا "الممثل الفاشل" أن يختاره لين - يقصد مخرج الفيلم "ديفيد لين ".

وإذا تم حصر تصريحاته النارية سيكتشف عشاقه أنه لم يترك أحدا إلا وصفه بالجهل حتى الشعب المصرى الذى كان قد وصفه فى ندوة فيلم "المسافر العام الماضى بالجهل.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق